لنا الثقافي

مرحباً بك يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للأمهات الجدد من خبراء.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم الحسن
إدارة عامة
avatar

انثى عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: نصائح للأمهات الجدد من خبراء.   الأربعاء مارس 10, 2010 3:17 am





في كتابها الجديد " Understanding Your Moods When You're Expecting " لمؤلفته لوسي بورير، تتحدث لوسي عن كل شيء تمر به الام من التأثيرات الهرمونية إلى مشاعر الارتباط مع الطفل الرضيع. كما تتحدث عن العواطف والصحة النفسية والسعادة التي تشعر بها الام بعد الولادة، وتقدم نصائح للتخلص من التوتر والضغط النفسي الذي يأتي مع المسؤوليات الجديدة. وفقا لنصائح بورير استخلصنا هذه النصائح الثلاثة الهامة خلال الشهور الاولى من الامومة.


لا تحاولي أن تكوني أم مثالية:
بالطبع، بعض الامهات الجدد يجعلن مرحلة الامومة تبدو سهلة للغاية، ومع القليل من النصائح والملاحظات ينقلن اطفالهن الجدد من مرحلة الضوضاء إلى الهدوء خلال ثوان. ولكن عندما تجدي نفسك في نفس الحالة، تصبح أقل حركة تحديا كبيرا. إن فرصة تحولك من أم جديدة إلى ام مثالية فرصة ضئيلة للغاية. لأن الامومة ليست مجرد خطوات أو ملاحظات بصرية بل مهارة سلوكية. لذا لا تحاولي أن تفرضي صورة الام المثالية على صورتك، ولا تقارني بين اطفالك واطفالها.



تقترح الدّكتورة بورير بأن تسمحي لنفسك بأخذ الفرصة الكاملة للتعلم، ولا تتوقعي أن تنجحي من أول مرة. سامحي نفسك عندما ترتكبين الاخطاء. على سبيل المثال، قد يبدو اختيار الحليب اسهل شيء يمكن أن تقومي به ومع ذلك العديد من الامهات الجدد يخترن الحليب غير المناسب. هذا امر عادي وشائع جدا، حاولي حل المشكلة دون القاء اللوم على نفسك. خلال رحلة الامومة سترتكبين العديد من الاخطاء – لذا حاولي أن تتمكسي بالمنطق والعقلانية واستعيني بالآخرين من طبيب الاطفال إلى والدتك أو صديقتك التي انجبت قبلك. القليل من الخبرة مفيد دائما.


اختاري النصيحة الجيدة:
سوف تسمعين العديد من النصائح خلال مرحلة الحمل والولادة والرضاعة. بعض النصائح منطقية وإذا كان لها اساس علمي فهذا أفضل. وبعض النصائح مجرد اوهام. حاولي البحث عن اساس علمي أو نتيجة واقعية للنصائح حتى تستفيدي منها. وحتى عند ذلك، بعض النصائح والطرق لا تناسب كل الاطفال. فلكل طفل خصائصه المختلفة.


للحصول على المزيد من النصائح والملاحظات يمكن زيارة موقع DR: لوسي بورير http://www.lucypuryear.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للأمهات الجدد من خبراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لنا الثقافي :: المنتديات العامة :: منتدى الأسرة والطفل-
انتقل الى: