لنا الثقافي

مرحباً بك يا زائر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طقوس غريبة للزواج في دول العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم الحسن
إدارة عامة
avatar

انثى عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: طقوس غريبة للزواج في دول العالم   الأحد مارس 07, 2010 1:28 pm

في الهند:
تزحف العروس ،من قبيلة (تودا)في جنوب الهند ،على يديها وركبتيها حتى تصل إلى عريسها .... وينتهي هذا الطقس بأن يضع العريس قدمه على رأس العروس.

في جزيرة تاهيتي:
وفي جزيرة تاهيتي .... فإن الفتاة تضع خلف الأذن اليسرى زهرة عيد الربيع ، وذلك إذا كانت تبحث عن صديق .... أما إذا وضعتها خلف الاذن اليمنى فإنها تبحث عن عريس.

وفي قبيلة هبرايد:
وفي قبيلة (هبريدا)الجديدة .... على المرأة....أن تنتحر اختناقاً .... إذا مات زوجها،وذلك بأن تقبع داخل عباءة لا ينفذ إليها الهواء حتى تموت.

في أندونيسيا:
في بعض مناطق (أندونيسيا) .... ممنوع على العروس أن تسيرعلى الأرض حين انتقالها إلى بيت الزوجية ..... ويلتزم أبوها بأن يحملها على الارض طيلة هذه المسافة،مهما بعدت.

في اليابان:
في اليابان .... يرفعون نقاب العروس بعد حفل الزفاف ويحفظونه لتكفن بها الزوجة بعد موتها...وفي أثناء الحفل... يشير المحتفلون برايات حمراء .... يعتقدون أنها تبعد الشر .. وتدفعه عن الزوجين.

في كارليا:
في (كارليا)،من عادات أهل هذه البلد ،وتقاليدهم، أن يقيموا مراسيم الزواج .. قبل الفجر،وفي الحفل يظل الرجل واقفا ، بينما تركع العروس بجانبه .. وحولهما المحتفلون يرتلون الاغاني الحزينة، طيلة مدة الحفل.

في بورما:
في <<بورما>>تطرح العروس أرضا -أثناء الاحتفال بزفافها،ويقوم رجل عجوز بثقب أذنيها ..فتتألم وتتوجع ... وتطلق الصرخات المدوي ة... ولكن ليس هناك من مجيب.لأن الفرق الموسيقية تبدأ في العزف بأصوات صاخبة تغطي على صرخات العروس.

في جزيرة جاوة:
في جزيرة <<جاوة>> تصبغ العروس أسنانها .. باللون الاسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلة الزواج، كدليل على استعدادها لخدمته طول حياتها.

في قبيلة نيجريتو:
أبسط طقوس الزواج .. وأقلها تعقيدا:تلك التي تمارسها قبيلة<<نيجريتو>> في جنوب المحيط الهادي .. ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية ..فيمسك هذا برأسيهما .. ويدقها بعضاً ببعض .. وبهذا تتم مراسيم الزواج.

في انجلترا:
صدر في <<انجلترا>> قانون عام 1770 ،كان الغرض منه حماية الشبان الصغار من خداع النساء الأنجليزيات. وقد جاء فيه:
تعاقب كل امراة توصلت إلى الزواج ، عن طريق الخداع بالمساحيق،وأدوات الزينة والتجميل الذي يخفي حقيقتها :كالأصباغ والشعر المستعار ،والأسنان الصناعية، أو الروائح العطرية ، والثياب الحريرية الشفافة ، أو الاحذية ذات الكعوب العالية.
أما العقوبة هي: اعتبار الزواج ملغي، وهو أمر لو نفذ اليوم بدقة لوجدنا 99% من الأنجليزيات ملقيات على الطريق.

في روسيا:
في <<روسيا>> يكرمون كل امراة أنجبت خمسة أو ستة أولاد ((بميدالية الأمومة)) فإذا كان لها سبعة إلى تسعة أولاد ، منحت((بميدالية الامومة والشرف)) فإذا زاد العدد أكثر من تسعة منحت ((ميدالية الأمومة والشرف والبطولة)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طقوس غريبة للزواج في دول العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لنا الثقافي :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: